5 Essential Elements For التشبيك المهني للنساء الرياديات

Wiki Article



الكونسورتيوم الدولي للمساواة بين الجنسين في الحرم الجامعي

أَعِدَّ قائمة بمتلقي المنتورينغ: النساء اللواتي ترغبنَ في الاستعداد للمناصب القيادية.

يؤثر وجود رعاة الموظفين في المجتمع والعمل بشكل كبير؛ حيث يسعون إلى حماية حقوق الموظف كما يساعدونه على تحسين أدائه الوظيفي، ويُزكِّي هؤلاء الرعاة الموظفين من أجل المزيد من الفرص الجديدة والمشاريع والعلاوة على الراتب، والمناصب القيادية.

وشدد السيد الوالي على التدابير القبلية في إطار تعزيز التمثيلية النسائية والتي تتجلى في السياسات العمومية القطاعية، من دعم لتمدرس الفتاة خاصة بالعالم القروي كبرنامج "تيسير" مثلا، ومواكبة صحة المرأة والطفل من خلال تجربة "دار الأمومة" كمثال كذلك.

وفي الوقت نفسه ليست كل الشركات الناشئة ناجحة ، فمثلا في الأردن ولبنان يوجد الاف الشركات الناشئة، ولكن ليست كلها نشطة.

تأكَّد من حصول النساء في الاجتماعات الإدارية على الفرصة الكافية لإبداء آرائهنَّ.

النجاح نت دليلك الموثوق لتطوير نفسك والنجاح في تحقيق أهدافك.

You happen to be utilizing a browser that isn't supported by Fb, so we have redirected you to definitely a less complicated version to provde the most effective practical experience.

وأكدت عناني أنه جاء اختيار التسويق الرقمي كون الدراسات أشارت أن التسويق هو أحد العقبات الكبيرة التي تواجه المشاريع بقيادة نساء، مما جعل البنك الوطني يساهم بصقل مهارة النساء في مجال التسويق الرقمي للمساهمة معهن بإنجاح مشاريعهن. ومن ناحيته أشار بركات، الى أهمية التسويق من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة تواجد المشاريع على هذه المنصات بشكل صحيح، مؤكدا أن الاستخدام الصحيح لوسائل التواصل الاجتماعي من شأنه زيادة مبيعات هذه المشاريع وبالتالي زيادة الدخل للنساء الفلسطينيات بشكل خاص وانعكاس ذلك على الاقتصاد المحلي بشكل عام. وأضاف بركات أن هذه الدورة بالشراكة مع البنك الوطني من شأنها العمل على تطوير مهارات النساء في ترويج مشاريعهن، حيث أنها ستزيد فرص النساء الرياديات في التقدم وانجاح مشاريعهن بأقل تكلفة وجهد.  

 فخدمات بناء القدرات والتدريب والاستشارات مستهلكة للوقت ومكلفة للمرأة، وقد أثبتت أن دعوة النساء إلى المدينة للمشاركة في التدريب في الفصول الدراسية مرارًا وتكرارًا تأتي بنتائج عكسية، لأنه غالباً ما تكون النساء غير قادرات على ترك مسؤولياتهن لفترات طويلة من الزمن، بما في ذلك مشاريعهن المدرة للدخل، كما أن إغلاق قوات الاحتلال للطرق ونقاط التفتيش تجعل التنقل في الوقت المناسب أمراً صعباً ومكلفًا ومرهقًا وغالبًا ما يكون خطيرًا، لذلك فإن الجو الرسمي للتدريب في الفصول الدراسية المهيمن من قبل المدربين الذكور يخيف معظم مجموعتنا المستهدفة، وتدريب النساء في مجموعات كبيرة يؤدي أيضًا إلى نتائج عكسية لأن المنهج الدراسي غالبًا ما يكون معممًا. 

استهداف المجموعات التي لها علاقة بعملك أمر مهم وضروري ولكن لا يجب أن يمنعك من بناء شبكة متنوعة من خلال بناء علاقات مع بعض الأشخاص الفاعلين في الحدث والذين يمكن أن يكونوا على درجة من الفائدة والأهمية، مثل الصحفيين، المستثمرين، أصحاب رأس المال المخاطر… إلخ.

 فخدمات بناء القدرات والتدريب والاستشارات مستهلكة للوقت ومكلفة للمرأة، وقد أثبتت أن دعوة النساء إلى المدينة للمشاركة في اضغط هنا التدريب في الفصول الدراسية مرارًا وتكرارًا تأتي بنتائج عكسية، لأنه غالباً ما تكون النساء غير قادرات على ترك مسؤولياتهن لفترات طويلة من الزمن، بما في ذلك مشاريعهن المدرة للدخل، كما أن إغلاق قوات الاحتلال للطرق ونقاط التفتيش تجعل التنقل في الوقت المناسب أمراً صعباً ومكلفًا ومرهقًا وغالبًا ما يكون خطيرًا، لذلك فإن الجو الرسمي للتدريب في الفصول الدراسية المهيمن من قبل المدربين الذكور يخيف معظم مجموعتنا المستهدفة، وتدريب النساء في مجموعات كبيرة يؤدي أيضًا إلى نتائج عكسية لأن المنهج الدراسي غالبًا ما يكون معممًا. 

تَحدث علاقات المنتورينغ هذه في بعض الأحيان حدوثاً طبيعياً، كما يمكنك أيضاً بدء شبكة منتورينغ على مستوى الشركات أو الإدارات أو داخل الفريق الواحد، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تُنشِئ فيها شبكة منتورينغ، فإليك ست نصائح للبدء:

لديهنّ الاستعداد لمشاركة ما يتمتّعن به من معرفة، وخبرة، وعلاقات مع طالبات وخريجات التعليم والتدريب المهني المستهدفات في البرنامج.

Report this wiki page